استراتيجية العمل

دعنا نعرف كيف نتعامل معاً بما انك عميل مميز بالنسبة لي

للعمل معي استراتيجية معينة ان اتباعناها وصلنا الي المبتغي بكل سهولة ويسر لذلك دعنا نتعرف علي طريقة العمل معي.

 

١- معرفة تفاصيل المشروع بالكامل

حتي اتمكن من خدمتك بشكل جيد لابد من ان اعرف ما تطلبه بشكل واضح وبادق التفاصيل لذلك من الصعب جداً ان تطلب مني سعر لمشروع بما، ما دمت لا اعرف تفاصيل هذا المشروع، لذلك لابد من معرفة تفاصيل المشروع اولاً وبعدها ونبدا في التحدث عن الاسعار والوقت، وتتم هذه العملية عن طريق عمل اجتماع مفصل، يحضره كل الاطراف المختصين بالمشروع ويتم تحليل المشروع بشكل جيد وواضح بحيث يتم كتابة عرض سعر مفصل بكافة التفاصيل التي تم ذكرها داخل هذا الاجتماع فكما يقول المثل "اللي اوله شرط اخره نور!"

 

٢- كتابة العقود

كمستقل انا لا استطيع ان اعمل حتي لو تصميم صغير دون كتابة عقد بهذا التصميم قبل البدا، حيث يضمن العميل حقه واضمن انا حقي من جهة اخري، العقود ليست سيف ولكنها تذكرة لك ولي، بما اتفقنا عليه وبما تم الاتفاق عليه بيني وبينك

 

٣- التحويل المالي الاول

اذا كنا نعمل معاً للمرة الاولي فلابد ان تقوم بارسال تحويل مالي بمجرد كتابة العقد، يشمل المبلغ المتفق عليه كدفعة اولي، حيث اننا في زمن الرقمية والذي تحول كل شيء فيه الي الرقمية والسرعة فاصبح الاحتيال اسهل، فكثيرين تعملت معهم بمجرد انجاز الاعمال يختفون ولذلك اضمن حقي من خلال العقود ومن خلال التحويل الاول.

 

٤- مرحلة التنفيذ المبدئي

لكل مشروع نتفق عليه عدة مراحل تختلف بنوع المشروع، لذلك ندخل دائماً مرحلة تسمي مرحلة التنفيذ المبدئي وهي مرحلة وسطية اعرض فيها ما تم الانتهاء منه في المشروع بحيث اذا وجدت تعديلات او تقييمات للمشروع نحصل عليها في وقت مبكر قبل الانتهاء من العملية بشكل كامل مما يتسبب في مشاكل مختلفة بعد الانتهاء من المشروع بشكل كامل، لذلك نقوم بهذه المرحلة لمعرفة اننا نعمل بشكل واضح علي المشروع وبشكل سليم.

 

٥- مرحلة الفحص والتجربة

لا يوجد انسان في العالم بلا اخطاء، لذلك قد اخطاء في تقييم المشروع او قد يحدث بعض المشاكل اثناء التسليم النهائي لذلك نضع هذه المرحلة والتي يتم فيها فحص الانظمة او المشروعات بشكل كامل قبل عملية التسليم النهائي للوقوف علي الاخطاء المختلفة واصلاحها ليصدر عنا مشروع كامل بلا اخطاء باذن الله.

 

٦- مرحلة التسليم

عند تسليم المشروع يتم مراجعة التعاقد الذي تم الاتفاق عليه، ونتاكد من ان كل ما تعاقدنا عليه تم تنفيذه كما هو مذكور في العقود بشكل كامل، وبناء عليه يتم الامضاء من قبل العميل علي ورقة استلام المشروع "توقيع الكتروني متاح" وبهذا يتم غلق المشروع، وان كان المشروع يحتوي علي فترة دعم فني تبدا فترة الدعم الفني من لحظة امضاء ورقة الاستلام